News

إعلان انتخاب الأب يوسف متّى مطرانًا على أبرشية عكّا وحيفا والناصرة وسائر الجليل

18 March 2019


 

أعلن الفاتكيان ظهر اليوم، الاثنين 18 آذار 2019، أنّ قداسة الحبرالرومانيّ البابا فرنسيس قد وافق على انتخاب سينودس كنيستنا لقدس الأب يوسف متّى مطرانًا على أبرشيّة عكّا وحيفا والناصرة وسائر الجليل. 

ولد الأب يوسف (عامر) عبدالله متّى في الناصرة بتاريخ 03/12/1968. درس إدارة المحاسبة وهندسة كومبيوتر في حيفا ثمّ تابع دروسه الفلسفيّة واللاهوتيّة في معهد المخلّص في بيت ساحور ثمّ في المعهد البطريركيّ اللاتيني في بيت جالا. 

سيم كاهنًا في 19/06/1999 عن يد سيادة المطران بطرس المعلّم. خدم بعدها في رعايا أبرشيّة الجليل وعمل أمين سرّ للمطران وقاضيًا في المحكمة الكنسيّة.

خدم الأب يوسف إكليريكيّة القدّيسة حنّة في لبنان كنائبٍ للرئيس ومسؤول عن طلّاب السنة الأولى لمدّة عامين. من مسؤوليّاته الحاليّة في الأبرشيّة لجنة العائلات والمرشد لنادي الشبيبة.

أجرى الأب يوسف دراسات عليا في اللاهوت ثمّ في القانون الكنسيّ في المعهد الشرقيّ في روما وله منشورات في هذا الاختصاص. بالإضافة إلى لغته الأمّ، يجيد اللغات الإنكليزيّة والإيطاليّة والفرنسيّة. 

انتخبه السينودس المقدّس رئيس أساقفة على أبرشية عكّا وحيفا والناصرة وسائر الجليل في السينودس المنعقد في الربوة من 5 إلى 10 تشرين الثاني 2008 . 

تدعو البطريركيّة جميع المؤمنين إلى الصلاة على نيّة المطران المنتخب ليوافيه الربّ الإله بالنعم الموافقة لخدمته الأسقفيّة ليكون راعيًا صالحًا لأبناء الكنيسة.

Share this: