News

طابعاً بريدياً تكريماً للراحل المبدع زكي ناصيف

20 December 2016


 

 

 

أصدرت «ليبان بوست» بالتنسيق مع وزارة الاتصالات اللبنانية، طابعاً بريدياً تكريماً للراحل المبدع زكي ناصيف بمناسبة مئوية ولادته. وتماشياً مع هذه المناسبة، حُضِّر 750 مغلفاً مرقماً من اليوم الأول للإصدار. والمغلفات متوافرة في كل مكاتب «ليبان بوست». وستكون الكمية الصادرة 30.000 طابع بريدي في مكاتب "ليبان بوست".

 

وشكر وكيل الشؤون الأكاديمية بالإنابة في الجامعة الأميركية في بيروت (AUB) الدكتور محمد حراجلي مؤسسة «ليبان بوست» ووزارة الاتصالات، مؤكداً التزام الجامعة الأميركية الحفاظ على تراث زكي ناصيف "كجزء من تراثنا الموسيقي والسعي الى تنمية دراسة الموسيقى العربية من خلال برامج اكاديمية حديثة".

 

يذكر بأنه في كانون الأول (ديسمبر) 2004، تأسس برنامج زكي ناصيف للموسيقى في كلية الآداب والعلوم في الجامعة الأميركية في بيروت. ويهدف البرنامج إلى الحفاظ على تراث زكي ناصيف الفني المؤسس لمدرسة جديدة للموسيقى اللبنانية والمشرقية. ويتم ذلك من طريق نشر أعماله وضمان استمراريتها من خلال تطوير الدراسات الموسيقية وتشجيع الأبحاث وإقامة المؤتمرات والحفلات الموسيقية والنشاطات الأخرى كالمسابقات الآيلة إلى إظهار الإبداع والمبدعين.

 

Share this: