Events

مطران كندا للروم الكاثوليك استنكر استهداف المسجد: عمل بربري لا يمت إلى الله بصلة

31 January 2017


 

استنكر مطران كندا للروم الملكيين الكاثوليك إبراهيم مخايل إبراهيم في تصريح "العمل الاجرامي الذي استهدف مسجدا في كندا"، وقال: "مرة جديدة يضرب البغض أبرياء خلقوا على صورة الله دونما مبرر أو سبب على يد مجرمين همهم نشر الرعب والقتل والخوف في عالم، أكثر ما يحتاجه هو الأمان والحب والسلام".

وتابع: "ما حصل في مدينة كيبيك بالأمس لا يمت الى الله ولا الى الإنسانية والقيم بصلة، بل هو عمل بربري مستنكر ومدان من قبل كل مؤمن بالله وبقيمة الإنسان الجوهرية وكرامته التي لا يجوز المساس بها.ان كل من يبرر هكذا أعمال لا يعرف الله ولا الإنسانية، بل هو أسير أحقاد سوداء تسلبه دونما رحمة إنسانيته القائمة في أصلها على المساواة بين البشر بغض النظر عن معتقداتهم أو لونهم أو انتماءاتهم".

وختم: "فإذا كنت لا تحب أخاك الذي تراه، فكيف تحب الله الذي لا تراه (يو20:4). فلنجدد إذا اليوم إيماننا بهذا الحب الشامل ولنعلن اتحادنا مع الذين سقطوا بسلاح الشر ومع عائلاتهم ومع الجرحى ومع كل من تضرر من هذا العمل الجبان والمدان، ومع مدينة كيبيك وبخاصة مع صاحب النيافة الكاردينال جيرالد لاكروا، رئيس أساقفة المدينة، ولنصل كي تبقى كندا أرض لقاء وسلام وكي يعم العالم بأسره الأمان".

Share this: