Events

لحام التقى وفد مجلس الدوما الروسي الديني في دمشق: لحلف عالمي شامل لدحر داعش

6 February 2017


 

 

التقى بطريرك انطاكية وسائر المشرق والاسكندرية واورشليم للروم الملكيين الكاثوليك غريغوريوس الثالث لحام اليوم، مجلس الدوما الروسي الديني القادم من روسيا، في مركز وزارة الاوقاف السورية في دمشق بحضور وزير الاوقاف السوري، الوكيل البطريركي الاسقف افرام معلولي ممثلا البطريرك يوحنا العاشر، المطران تيموثاوس متى الخوري ممثلا البطريرك مار اغناطيوس افرام الثاني وكوكبة من رجال الدين المسيحيين والمسلمين. وتداول المجتمعون، بحسب بيان للبطريركية، ب"العديد من القضايا التي تهم الوضع في سوريا".

وخلال اللقاء، أشار لحام الى "الخبرة المميزة للعيش المشترك في سورية وهي خبرة مميزة ولكنها صعبة، وذلك بسبب طول الازمة السورية والخطر من اختراق قيم هذا العيش المشترك ولذلك لا بد من قيام حلف عالمي شامل بالتعاون مع سائر الدول ومع سوريا، الذي يمكنه ان يدحر "داعش" وفكره الهمجي".

واوضح ان "عدم الافصاح عن القيم الدينية في الغرب يمكن ان يشكل خطرا على النازحين من مسيحيين ومسلمين، لا سيما في ما يتعلق بالقيم المسيحية".

وشكر لحام الدولة الروسية على "دعمها للمسيرة السلمية في سوريا"، مؤكدا ان "العيش المشترك في سورية ليس عيشا فكريا وحسب بل هو عيش خبرة يومية وهو نموذج كما قال الاب الأقدس البابا فرنسيس: "ان نموذج العيش المشترك بين المسيحيين والمسلمين في الشرق هو نموذج للعالم بأسره".

Share this: