Events

المطران حداد: نأمل الا يكون الجو السلبي في عملية تشكيل الحكومة ناتجا عن تدخلات خارجية

7 December 2016



 

 

اكد راعي ابرشية صيدا ودير القمر للروم الملكيين الكاثوليك المطران ايلي حداد في تصريح ان "الامر الاخر الذي سيريح البلد بعد انتخاب رئيس للجمهورية هو تشكيل الحكومة"، آملا الا يكون الجو السلبي الذي يحيط بعملية تشكيلها ناتجا عن تدخلات خارجية وشد حبال انتقاما لخطوة رئاسة الجمهورية او شد حبال محاصصة".

واعتبر ان "تشكيل الحكومة مرتبط بالقانون الانتخابي وان المنازعة حاصلة على اشدها على هذا القانون".

وقال: "غابت رئاسة الجمهورية سنتين ونصف السنة ولم يتأثر البلد واليوم هناك خوف كبير ان الحكومة لم تتشكل بعد والامور تسير وكأن مقومات البلد ليست بيدنا او ليست مقومات تأسيسية لوطن، وهذا معيب علينا. ففي وقت ان لبنان يصدر ادمغة ويصدر برامج للعالم وافكار واشخاص يشهد لهم ويقودون دول غير قادرين عندما يدخلون الى الحدود اللبنانية ان يكونوا على قدر المسؤولية ذاتها كما في الخارج".

وأضاف: "نتمنى على الرئيس سعد الحريري الذي فتح موضوع رئاسة الجمهورية وكانت من عنده نقطة الانطلاقة وهذه التاريخ يكتبها له، أن يكون ايضا قادرا على تخطي المشاكل الاخرى التي تفاجئه بتشكيل الحكومة".

الاردن

وكان المطران حداد قد عاد أخيرا من المملكة الاردنية الهاشمية حيث يتابع مهامه كمدبر بطريركي موقت لادارة الكرسي الشاغر لابرشية بترا وفيلادلفيا وسائر الاردن حيث لفت الى ان "المشاكل في هذه الابرشية انتهت وعادت العلاقات الى طبيعتها بين الكهنة والناس"، آملا ان "يتم انتخاب اسقف جديد في أقرب وقت".


Share this: