Events

يوم طبي متخصص في مطرانية سيدة النجاة في زحلة

20 October 2018


 

نظمت لجنة المرأة في أبرشية الفرزل وزحلة والبقاع للروم الملكيين الكاثوليك، يوما طبيا تخصصيا في مطرانية سيدة النجاة، بالتعاون مع جمعية "اليوم السابع" في مستشفى اوتيل ديو وجامعة القديس يوسف، وبرعاية رئيس اساقفة الفرزل وزحلة والبقاع للروم الملكيين الكاثوليك المطران عصام يوحنا درويش وحضوره الى جانب منسقة "اليوم السابع" الدكتورة غريس ابي رزق والأطباء جويل خليفة، باميلا فريحة، فادي حداد، ليتيسيا فنيانوس، جو رامي، سيتفاني خزعل وستيفاني مطر، وطلاب كلية الطب في جامعة القديس يوسف.

وتضمن اليوم الطبي استشارات مجانية وفحوصات خاصة لترقق العظم، استفاد منه العديد من ابناء زحلة.

وخلال جولته على المرضى القى درويش كلمة رحب فيها بالأطباء والمتمرنين من مستشفى اوتيل ديو من جمعية "اليوم السابع"، ثم قال: "جاء في سفر التكوين ان الرب عندما خلق كل شيء، خلق العالم وما فيه، استراح في اليوم السابع. والإستراحة لا تعني الا يقوم الإنسان بأي عمل. الإستراحة هي ان نوثق علاقاتنا مع الآخرين وأن نساعد الآخرين ونهتم بهم، وهذا ما تفعله جمعية اليوم السابع. اشكرهم واشكر محبتهم واشكر قدوم اكثر من 40 شخصا اليوم الى زحلة، وأوجه من خلالهم تحية الى رئيس جامعة القديس يوسف الأب سليم دكاش، والى الأب جوزف نصار والى كل الأطباء والعاملين في مستشفى اوتيل ديو، نحن سعداء ان نتعاون معكم".

كما وجه "تحية الى لجنة المرأة في الأبرشية والتي تتميز يوما بعد يوم بنشاطاتها وبفاعليتها في المجتمع الزحلي والبقاعي، ومع النائب العام الأب نقولا حكيم تكون لجنة المرأة اليوم في خدمة المجتمع وبنوع خاص في خدمة المرأة في زحلة".

وختم شاكرا الجميع "لأنكم اليوم خففتم من آلام الكثيرين من ابنائنا وأعطيتم رجاء للمسنين". 

Share this: