Events

صيدا تستقبل غدا العبسي في زيارته الراعوية الاولى الى الأبرشية حداد: ليست فقط للمسيحيين بل لكل شرائح المجتمع تأكيدا على العيش الواحد

25 May 2018


 

تستقبل عاصمة الجنوب صيدا غدا السبت بطريرك أنطاكيا وسائر المشرق للروم الكاثوليك يوسف العبسي في اول زيارة راعوية له الى المدينة منذ انتخابه بطريركا. وتقيم له بلدية صيدا استقبالا شعبيا ورسميا امام القصر البلدي عند الثالثة والنصف بعد ظهر غد، ينتقل بعدها العبسي الى كاتدرائية مار نيقولاوس للروم الكاثوليك داخل السوق التجاري، حيث يترأس قداسا إلهيا يليه حفل استقبال في صالون الكاتدرائية وتنظم الأبرشية مساء حفل افطار على شرفه في دار العناية في الصالحية بمشاركة فعاليات صيدا ومنطقتها كافة.

وعن الزيارة وأهدافها، لفت راعي أبرشية صيدا ودير القمر للروم الملكيين الكاثوليك المطران ايلي حداد الى أهمية الزيارة كونها الاولى للبطريرك العبسي الى صيدا منذ انتخابه، وقال: "انها تأتي للدلالة والتأكيد على العيش الواحد في هذه المنطقة"، معتبرا انها "ليست فقط للمسيحيين بل لكل شرائح المجتمع اللبناني بتعددهم وتنوعهم، والمستقبلون ليسوا فقط مسيحيين بل كل شرائح المجتمع الصيداوي لنؤكد على وحدة الصف في هذه المنطقة".

اضاف: "انها ثانيا وبنوع خاص للمسيحيين لتشجيعهم على البقاء في ارضهم والتمسك بها والتحفيز على خلق فرص عمل والعيش بحرية وكرامة واحترام سائر الأديان.
وثالثا لجهة القانون الكنسي، فإن على البطريرك ان يزور كل أبرشياته مرة واحدة كل عشر سنوات، وبالتالي فإن زيارة غبطته هي لتفقد احوال الرعايا وهمومهم وشجونهم وحاجاتهم وأوضاع الكنائس والمطرانيات".

وتابع: "ولان الزيارة تحدث في شهر رمضان المبارك، سيقام على شرف غبطة البطريرك حفل افطار في دار العناية ندعو اليه جميع فعاليات منطقة صيدا، لنتقاسم لقمة المحبة في هذا الشهر الفضيل".

وختم حداد: "ان الرسالة الخاصة لهذه الزيارة بما يجسده البطريرك العبسي من همزة وصل بين أبناء كنيسته الموجودين في لبنان والمنتشرين في العالم وما يمثله من جسر لنقل احتياجاتهم الى الخارج وتأمين مساعدات من الخارج لهؤلاء اللبنانيين لإيجاد فرص عمل بما يشجع على بقاء المسيحي في ارضه".

الى ذلك، رفعت بلدية صيدا في شوارع المدينة لافتات مرحبة بزيارة البطريرك العبسي كذلك رُفِعَت على طريق عام مجدليون والصالحية اللافتات المرحبة بهذه الزيارة .. 
إشارة الى ان الزيارة تشمل في يومها الثاني بلدة مغدوشة في الزهراني، حيث يرأس البطريرك العبسي قداسا إلهيا في بازيليك سيدة المنطرة. 

Share this: