Events

دبوسي إستقبل المطران ضاهر ونوه بدوره على كل المستويات

30 May 2018


 

 

إستقبل رئيس غرفة طرابلس ولبنان الشمالي توفيق دبوسي، متروبوليت طرابلس للروم الملكيين الكاثوليك المطران إدوار ضاهر، في حضور المونسنيور الياس البستاني والأب خليل الشاعر.

وقال المطران ضاهر بعد اللقاء: "لقد تشرفنا بزيارة غرفة طرابلس ولبنان الشمالي وعلى رأسها الرئيس توفيق دبوسي بحيث قدمنا تهانينا بحلول شهر رمضان الفضيل، وتمنينا أن تكون للعيد المبارك هذا العام نكهة خاصة تتسم بالأمن والأمان والإستقرار وكذلك للدولة اللبنانية بكل وزاراتها ومؤسساتها وإداراتها".

أضاف: "لقد قمنا بهذه الزيارة لنشد على أيدي الرئيس دبوسي، مقدرين عاليا مبادرة "طرابلس عاصمة لبنان الإقتصادية" بإعتبارها فكرة كبيرة لا يطلقها إلا كبار يعطون كل محبتهم لطرابلس ولكل لبنان، وهي بالتالي مشروع في حجم لبنان والمنطقة، مما يجعلنا نتمنى على جميع المسؤوليين من سلطات وزارية ومراجع سياسية أن يأخذوا في الإعتبار المصلحة الوطنية العليا، ومصلحة طرابلس والشمال ورعاية مصالح القطاعات الإقتصادية كافة. ولا شيء يمنع من تخفيف شدة المركزية الإدارية لما لطرابلس والشمال من دور وقيمة عليا على المستوى الوطني".

وختم: "نحن ندعو للرئيس دبوسي لما يملكه من فكر نير وقاد دوام النجاح والتوفيق وأن تتوج خطواته الخيرة والحثيثة بتحقيق حلم إعتماد "مبادرة طرابلس عاصمة لبنان الإقتصادية" لما لها من أبعاد وطنية كبيرة".

من جهته، شكر دبوسي المطران ضاهر على "زيارته المباركة"، منوها بـ"الدور الذي قام ويقوم به سيادته على كل المستويات". 

ورأى في "سيادته شخصية إنسانية روحية شكلت للجميع، في مختلف الظروف العامة ولا سيما خلال الفترات الصعبة التي مررنا بها، مصدر إعتزاز وفخر لنا بكل المقاييس والمعايير". ورأى ايضا في "زيارته ودخوله الى غرفة طرابلس ولبنان الشمالي أم المؤسسات الإقتصادية تاريخا جديدا للبنان من طرابلس". 

Share this: