Events

المطران درويش استقبل رئيس البعثة البابوية في العالم مع وفد وجولة على مؤسسات الطائفة

17 April 2018


 

 

استقبل رئيس أساقفة الفرزل وزحلة والبقاع للروم الملكيين الكاثوليك المطران عصام يوحنا درويش رئيس البعثة البابوية في العالم، كاردينال مدينة نيويورك تيموثي مايكل دولان، يرافقه مطران فانكوفر في كندا جون مايل ميلر ومطران بوسطن المتقاعد ويليام فرنسيس مورفي، في حضور مدير البعثة البابوية في لبنان ميشال قسطنطين وكمال عبد النور وعدد من كهنة الأبرشية.

واطلع دولان من درويش على نشاطات الأبرشية وعمل المؤسسات والجمعيات الإنسانية والإجتماعية فيها، وسبل تعزيز التعاون بين الأبرشية في زحلة وابرشية نيويورك في الولايات المتحدة الأميركية، وابرشية فانكوفر الكندية. وكانت مناسبة ايضا اطلع فيها المطران درويش الوفد على قرار وزير السياحة بإدراج كاتدرائية سيدة النجاة ومقام سيدة زحلة والبقاع على خارطة السياحة الدينية العالمية، وتشجيع السياح الأجانب على زيارة هذين المقامين الدينيين. ورحب المطارنة بالفكرة واعربوا عن تشجيعهم لأبناء ابرشياتهم لزيارة زحلة ومعالمها الدينية.

وقدم درويش إلى أعضاء الوفد هدايا تذكارية، انتقل الجميع بعدها لزيارة كابيلا سيدة النجاة والكاتدرائية، ومقام سيدة زحلة والبقاع، حيث ترأس المطران مورفي قداسا الهيا لطلاب مدرسة القديسة ريتا، تحدث فيه عن سروره بزيارة مدينة زحلة للمرة الأولى، ولقائه درويش والطلاب، وسعادته بما سمع وشاهد من نشاطات اجتماعية تقوم بها المطرانية.

بعد القداس زار الوفد "إذاعة صوت السما" التابعة لمطرانية زحلة للروم الكاثوليك، وتحدث عن اهداف زيارته زحلة، وتمنى استمرار الأعمال الخيرية التي تقوم بها المطرانية بإشراف المطران درويش. واعرب عن استعداد البعثة البابوية لدعم مشاريع كهذه، تساعد على إبقاء الإنسان في ارضه.

وزار الوفد ايضا مدرسة القديسة ريتا، واطلع على سير التدريس فيها، والتقى الطلاب في صفوفهم.

المحطة الأخيرة للوفد كانت في طاولة يوحنا الرحيم، المطعم الذي انشأته المطرانية لتقديم وجبات غداء مجانية إلى المحتاجين، فتناول الطعام الى جانب فقراء المدينة، الذين ابدوا فرحتهم بزيارة اعضاء الوفد، والتقطوا الصور التذكارية معهم. 

وفي ختام الزيارة شكر الكاردينال دولان للمطران درويش النهار المميز الذي امضاه مدينة زحلة وعلى جهوده واعمال الخير التي تقوم بها الأبرشية متمنيا له دوام الصحة والخير.

وبدوره شكر درويش لدولان ولأعضاء الوفد زيارتهم المباركة للأبرشية ومدينة زحلة، وشكر للبعثة البابوية المساعدات التي تقدمها لمشاريع الأبرشية. 

 

Share this: