Events

درويش ترأس قدسا في عيد القديسة ريتا: نطلب أن يسكب الروح نعمته على المسؤولين في لبنان ليتوحدو

21 May 2018


 

أقيم قداس احتفالي في مقام سيدة زحلة والبقاع لمناسبة عيد القديسة ريتا واستقبال ذخائرها التي جلبها رئيس مجلس ادارة شركة كهرباء زحلة المهندس أسعد نكد من الدير حيث رفاتها في كاسيا في ايطاليا، لتوضع بشكل دائم في الكابيلا التي شيدها شارل نكد ونجله اسعد الى جانب مقام السيدة العذراء في زحلة منذ 11 عاما.

ترأس القداس راعي أبرشية الفرزل وزحلة للروم الملكيين الكاثوليك المطران عصام يوحنا درويش، وشارك فيه الاساقفة: انطونيوس الصوري، جوزف معوض، بولس سفر والمعتمد البطريركي في روسيا المتروبوليت نيفين صيقلي ولفيف من الكهنة ورؤساء الاديرة وفاعليات بلدية واختيارية وجمعيات روحية في زحلة والبقاع وسيدات لجنة كابيلا القديسة ريتا.

درويش 
بدأ القداس باستقبال الذخائر على اصوات الاناشيد والتراتيل الدينية، وبعد تلاوة الانجيل المقدس لصيقلي، ألقى درويش عظة شكر فيها نكد الذي يرعى سنويا هذا الاحتفال، طالبا له "الصحة والعافية ليكمل رسالته في هذه المدينة المباركة".

وقال: "الروح القدس هو روح الوحدة، يقودنا بمواهبه المتنوعة والمتعددة إلى التناغم وإلى التآلف، ونحن إذا ما تركنا أنفسنا تنقاد إليه، سنشعر حتما بأننا جماعة واحدة، وهو كفيل بأن يسقط فينا كل تباين سلبي. نحن ايضا ننتظر قدوم الروح القدس ليسكب نعمه علينا، ليحل علينا، فنتحد مع بعضنا بواسطة يسوع المسيح، فمواهبه كلها يجب أن تكون في خدمة وحدتنا".

أضاف: "نطلب اليوم أن يسكب الروح نعمته على المسؤولين في لبنان، ليوحدوا رؤيتهم في كل المجالات السياسية والاجتماعية، فيقودهم الروح القدس في عملهم وفي القرارات الوطنية لما فيه مصلحة المواطنين".

وختم: "إن عيد القديسة ريتا هو عيدكم، وعيد العنصرة هو عيدكم، فتمتعوا بالموسم، وليتوجه كل واحد منكم إلى الآب السماوي طالبا عطية الوحدة. ونحن مع مريم الشفيعة الحارة، نصلي قائلين: هلم أيها الروح القدس، تعال، أيها الروح القدس، واملأ قلوب مؤمنيك وأضرم فيها نار محبتك".

نكد 
وبعد القداس، قال نكد: "زحلة تستأهل منا الكثير وهي المدينة المنفتحة على الجميع، وهذه الكابيلا ما كانت لولا سهر وعناية القديسة ريتا والسيدة العذراء لهذه المدينة والبقاع واهلهم المحبين للسلام". 

Share this: