Events

الكشاف اللبناني احتفل بعيده ال46 درويش: تساهمون في تكوين مواطن صالح

26 February 2018


 

 

 

احتفل فوج زحلة الرابع في جمعية الكشاف اللبناني، بالذكرى السادسة والأربعين لتأسيسه، وبعيد مؤسس الحركة الكشفية في العالم اللورد روبرت ستيفنسون سميث بادن باول، وأقام قداسا احتفاليا في كاتدرائية سيدة النجاة زحلة، ترأسه راعي أبرشية الفرزل وزحلة والبقاع للروم الملكيين الكاثوليك المطران عصام يوحنا درويش، في حضور اعضاء الهيئة الإدارية للجمعية القادة طارق حداد وزياد فرحات، مفوض البقاع القائد بشير محفوض ومجلس مفوضية البقاع، قادة افواج الكشاف في زحلة ومهتمين.

بعد الإنجيل المقدس، القى درويش عظة نوه فيها بدور الكشفية في المجتمع وقال:"أتوجه الى جمعية الكشاف اللبناني، الفوج الرابع، والى جميع أعضاء الجمعية، بتحية خاصة، مهنئا إياهم بعيدهم السنوي ومنوها بعطاءاتهم الكثيرة وبجهودهم الكبيرة ولاحتضانهم شبيبتنا في الحركة الكشفية".

وتابع:"أنتم أيها الأحباء تساهمون بقوة في بناء جيل يحمل قيما إنسانية تحتاج إليها شبيبتنا، لتنمية الوعي السياسي والمسؤولية الوطنية.انتم تساهمون معناأيضا في تنمية القيم الروحية وتغرسون في نفوس الكشفيين التقاليد الكنسية والخدمة في الكنيسة. أنتم أيضا تساهمون مع المدرسة والعائلة في تكوين مواطن صالح عابر للطوائف والأديان، ولاءه للبنان قبل أي ولاء، وهذا يتطلب انفتاحا وحبا وتعاونا مع الآخرين.
نحن في المطرانية مصممون على أن نكون سندا قويا للفوج الرابع، ونشعر بفخر لما يقومون به ويحققونه مع أملنا أن يزداد التزامهم في خدمة الكنيسة".

وبعد المناولة انشد الكشفيون نشيد الوعد، وبعد القداس انتقل الحضور الى صالون المطرانية حيث تقبلوا التهنئة بالعيد، واعلن رسميا عن افتتاح وحدة جديدة في الفوج الرابع تدعى وحدة "القنادس" للأولاد التي تتراوح اعمارهم بين خمس وسبع سنوات، وبها تكون اكتملت عائلة الفوج بوحداته السبع.

 

Share this: