Events

درويش إستقبل مدير المعهد الفني الأنطوني: للائحة توافقية في زحلة تلافيا للتشنج

16 January 2018


 

إستقبل رئيس اساقفة الفرزل وزحلة والبقاع للروم الملكيين الكاثوليك المطران عصام يوحنا درويش، مدير المعهد الفني الأنطوني والمرشد العام للجامعة الأنطونية الأب شربل بو عبود ومدير العلاقات العامة والإعلام في المعهد شربل بسطوري في زيارة شكر لرعايته معرض الأيقونات الذي نظمه المعهد في الدكوانة.

 

والقى بو عبود كلمة قال فيها:"إنه لفرح كبير، مغمور بالغبطة أن نزوركم في هذا الصرح المقدس في دار المطرانية في زحلة عروس البقاع. لقد جعلتم من هذا المكان، قبلة أنظار ومساحة لقاء وفسحة صلاة وبادرة أمل للبنانيين عامة وللزحليين خاصة.لقد آمنتم بالقضية الوطنية والإنسانية، فحباكم الله الكثير من العطايا، فكنتم خير مثال لهذه الأبرشية، ورفعتم إسم لبنان في العالم وبين الدول ودافعتم عن الحق في كل المنابر التي اعتليتموها، فكنتم العصام والأسقف".

 

وتابع:"في زيارتنا إليكم، نؤكد معكم على الثوابت الوطنية وعلى القيم الإنسانية، من أجل تعزيز العيش المشترك بين المسيحيين والمسلمين، ومن أجل أن تبقى زحلة موحدة بكافة فئاتها تحت عباءتكم، ونصلي من أجلكم كي يوفقكم الله ويعطيكم الصحة والعافية لتدبروا، على الرغم من الصعوبات، رعية المسيح الموكلة إليكم بحكمة وثقة وثبات، باتكال كلي ومطلق على عنايته الإلهية وبشفاعة أمه مريم، خصوصا في هذه المرحلة التي يستعد فيها لبنان لخوض معاركه الانتخابية النيابية، ونأمل بأن تتم بخير وأن يكون لبنان معافا بهمة رئيسه العماد ميشال عون وبكل المكونات السياسية الحاكمة، وبأن تأتي مصلحة الوطن أولا، بعيدا عن المزايدات الشخصية والمصالح الخاصة".

 

وختم:"أشكر لكم حسن استقبالكم وقد شرعتم لنا أبواب قلبكم وأبواب المطرانية لاستقبالنا، كما يسعدني أن أقدم لكم الشكر والامتنان لرعايتكم معرض الأيقونات البيزنطية الذي نظمه معهدنا الفني في الدكوانة ولذا نتطلع وإياكم إلى روح التعاون بين المعهد والأبرشية، ونضع كل الإمكانيات من أجل نشر ثقافة وقدسية الأيقونات المقدسة. ألا وفقكم الله في مهامكم طالبين بركتكم الأبوية".

 

درويش

          بدوره نوه درويش بالدور الكبير الذي يقوم به المعهد في الحفاظ على فن الأيقونات وتعليم هذا الفن للراغبين"، وقال:"ارحب بكم اليوم في سيدة النجاة، هذا الصرح الذي كان وما زال يجمع كل الزحليين على المحبة والوفاق والتسامح. نحن اليوم في زمن التحضير للانتخابات النيابية التي نأمل ان تكون فرصة للمواطنين للتعبير الحر عن توجهاتهم. وكما صرحت سابقا ادعو جميع الأطراف في زحلة الى ان تصل الى تشكيل لائحة توافقية تضم جميع المكونات في قضاء زحلة، بهدف تلافي اجواء التشنج والتوتر التي نحن بغنى عنها اليوم".

 

وختم "ما يقوم به المعهد الفني الأنطوني من عمل جدي ورصين في الحفاظ على الأيقونات، واعطاء دروس في فن رسم الأيقونة، يستحق منا كل شكر وتقدير وتشجيع، على امل ان تجمعنا سويا معارض جديدة للأيقونات في البقاع وباقي المناطق اللبنانية".

 

ثم قدم درويش للأب بو عبود كتابين من مؤلفاته هما:"وجه المسيح"، "رؤية من الشرق و رحلة مع القديس بولس".

 

Share this: