Events

العبسي واصل جولته الراعوية في مصر ويعود غدا الى بيروت

8 January 2018


 

واصل بطريرك أنطاكية وسائر المشرق للروم الملكيين الكاثوليك يوسف العبسي جولته الراعوية الأولى في مصر، بعدما ترأس الجمعة القداس الاحتفالي في مناسبة عيد الظهور الإلهي في الكاتدرائية وقام بصلاة تقديس الماء، في حضور ممثلين لمختلف الكنائس. والتقى العائلات ورؤساء الجوقات، واجتمع مع الكهنة وبعض العلمانيين وشارك في العشاء مع رجال دين وإداريين في دار العائلات.


وكان البطريرك التقى على التوالي البطريك ابراهيم اسحق، شيخ الأزهر احمد الطيب، المطران كريكور كوسا ومطران الأرمن الأرثوذكس اشود.

وشدد خلال هذه اللقاءات على "ضرورة التكاتف والتضامن بين جميع المكونات لإعلاء شأن الانسان وامرار المرحلة الحرجة التي يمر بها عالمنا الحاضر بعدما سيطر الإرهاب وكاد يقضي على الإنسان بعدما أمعن في القضاء على مبدأ المحبة الذي أوصى به الله".

وفي محطة ثانية، لبى دعوة السفير البابوي في القاهرة الى مائدة الغداء. وزار بابا الأقباط الارثوذكس تواضرس يرافقه وفد من الكنائس الكاثوليكية.

ورافق العبسي في جولته المتروبوليت جاورجيوس حداد مطران قيصرية فيلبس ومرجعيون والأب طاهر اليوسف والنائب البطريركي العام في مصر المطران جورج بكر ولفيف كهنة الأبرشية.

وكان الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي منح العبسي الجنسية المصرية ليصبح بهذا الممثل القانوني لكنيسة الروم الكاثوليك في مصر.

ومن المقرر ان يعود البطرير ك العبسي إلى بيروت مساء غد.

 

Share this: