Events

رئيس لقاء الفكر العاملي زار الابرص: لتكن القدس رمز الوحدة الاسلامية المسيحية

3 January 2018


 

زار رئيس "لقاء الفكر العاملي" علي عبد اللطيف فضل الله كاتدرائية مار توما للروم الملكيين الكاثوليك في صور، والتقى متروبوليت صور وتوابعها المطران ميخائيل ابرص على رأس وفد.

وكان تشاور في "القضايا الوطنية والاسلامية والمسيحية كما بحث الجانبان في قضية القدس وما تتعرض له بعد القرار الاميركي بتحويلها الى عاصمة للصهاينة.

بعد اللقاء رأى فضل الله "ان لا مناص من الحوار لحل الازمات الداخلية ولا غنى من التشاور والتكامل بين مختلف القيادات اللبنانية ولا سيما في القضايا المصيرية".

وشدد على ان "التعصب المذهبي والطائفي لا يخلف الا مزيدا من التوتر والسلبية ويخلق التنشجات بين ابناء الطائفة الواحدة والدين الواحد قبل ان يكون عنوانا للصدام مع الآخرين".

ودعا فضل الله المطران الابرص للمشاركة في لقاء تضامني يقيمه اللقاء مع القدس في مكتبة المرجع السيد محمد حسين فضل الله في صور ولكي تكون القدس رمز الوحدة بين المسلمين والمسيحيين.

ابرص
بدوره اكد ابرص ان "ما قام به تنظيم داعش الارهابي والتكفيري في لبنان وسورية والعراق جعلنا نرى مدى تسامح الاديان مع بعضها والهوية الحقيقية للتعاليم الاسلامية والمسيحية التي تدعو الى الحوار واللقاء والمحبة والتسامح بينما هؤلاء المجرمون حاولوا تزوير الدين والقتل باسمه وهم لا يمثلون الا انفسهم".

Share this: