Events

تزيين وإضاءة ساحة خليل مطران في بعلبك لمناسبة المولد والميلاد

30 November 2017


 

 

افتتحت "بعلبك الحياة" بالتعاون مع بلدية بعلبك، احتفالية "بعلبك بكانون أحلى"، بتزيين ساحة الشاعر خليل مطران في المدينة، بمناسبة عيدي المولد النبوي الشريف والميلاد المجيد، برعاية رئيس البلدية العميد حسين اللقيس، وفي حضور راعي أبرشية بعلبك للروم الملكيين الكاثوليك المطران الياس رحال، رئيس فرع الجامعة الاسلامية في بعلبك الدكتور حسن عبيد، رئيس دير سيدة المعونات في بعلبك الأب طوني حدشيتي وممثلي هيئات مجتمع مدني.

واعتبر منسق المشروع الدكتور علي عاطف ياغي أن "هذه المبادرة لا ترمي فقط إلى التآلف الديني الذي سيتمثل باناشيد وتراتيل، بل أيضا إلى إنعاش الوضع الاقتصادي وإدخال الفرح إلى المدينة التي أثبتت لحمتها وعيشها الواحد في مناسبات متعددة وتستحق أن تحتفل بتعدديتها ومحبتها للآخر، فهي مدينة تستحق الحياة".

عبيد

بدوره قال عبيد: "نلتقي اليوم بمناسبة عيد المولد النبوي الشريف مع أسبوع الوحدة الإسلامية وبمناسبة ميلاد النبي عيسى بن مريم، إنه يوم نقف فيه بين يدي الله لنشهد أن الأديان هي لخدمة الإنسان".

أضاف: "بين المعلمين رجل مر بهذه المدينة المشرقة ليشرح أهمية ان نجتمع من أجل الإنسان، إنه الإمام القائد السيد موسى الصدر، وقد أكمل المسيرة الإمام الشيخ عبد الأمير قبلان مصرا على رفع الجهل عن أهلنا، فكان الأساس وحجر الأساس لدولة الرئيس نبيه بري، وتستمر المسيرة مع رئيسة الجامعة الدكتورة دينا المولى التي تتبوأ رئاسة الجامعات في الشرق الأوسط".

وختم: "أخذنا على عاتقنا العمل على الدمج المستمر والدائم بين العلم والأخلاق الراقية، ومن منطلق إيمان الجامعة بالمساواة التامة بين أبناء الشعب اللبناني، أطلقت شعار جامعة لكل الوطن".

اللقيس

من جهته قال اللقيس: "منذ أيام احتفلنا بعيد الاستقلال، واليوم نحتفي بالمولد النبوي الشريف، وبعد أيام عيد الميلاد المجيد، كلها مناسبات فرح، نحتفل بها في بعلبك وفي كل سنة نتمنى بأن تكون دائما أحلى، وهذه المدينة العظيمة التاريخية والتراثية والحضارية نتباهى بها على كل المدن اللبنانية لأنها أكثر مدينة تجسد الوحدة الوطنية اللبنانية".

وأكد "السعي لتكون بعلبك بكل الأيام والمناسبات أحلى"، وقال: "نعدكم بأن تكون ساحة خليل مطران العام المقبل أحلى، ويوم غد نحن على موعد جميعا لافتتاح المدينة الرياضية التي تليق بمدينة بعلبك والتي ستكون بهمتكم وتعاونكم دائما أحلى".

وتمت إضاءة الساحة وإطلاق أسهم نارية احتفاء بالأعياد.

 

Share this: