Events

لقاء لمكتب الشبيبة في ابرشية الفرزل وزحلة تحضيرا لزيارة البطريرك عبسي الى زحلة

21 November 2017


 

 

عقد مكتب الشبيبة في ابرشية الفرزل وزحلة والبقاع للروم الملكيين الكاثوليك، اجتماعا عاما لمسؤولي وأعضاء لجان الشبيبة في الأبرشية، في اطار الإجتماعات الفصلية الدورية للجنة المركزية للشبيبة، في حضور راعي الأبرشية المطران عصام يوحنا درويش والمرشد العام الأب اومير عبيدي ومنسق عام الشبيبة روي جريش.

بداية الإجتماع مع صلاة وتأمل وعرض وثائقي قصير عن نشاطات مكتب الشبيبة خلال عام 2017، ثم كانت كلمة للمطران درويش الذي أشاد بنشاطات مكتب الشبيبة، ووعد برفع توصيات مؤتمر الشبيبة الذي عقد في شهر آب الفائت الى سينودس اساقفة الروم الملكيين الكاثوليك في شهر شباط 2018، كما عرض لتحضيرات زيارة بطريرك انطاكية وسائر المشرق للروم الكاثوليك يوسف عبسي الى الأبرشية حيث ستحيي الشبيبة صلاة الغروب مساء السبت 2 كانون الأول وستقدم جزءا من اعمالها خلال الحوار الذي سيجري معه.

وعرض جريش لكيفية تفعيل التواصل في الرعايا مع مكتب الشبيبة، ووضع تقارير لجان الشبيبة وتشكيل لجنة خاصة لإعادة درس النظام الداخلي لمكتب الشبيبة. كما عرض مسؤول لجنة المتابعة ايلي نصار للتطبيق الإلكتروني الجديد الذي سيطلقه مكتب الشبيبة لتفعيل التواصل بين فرق الشبيبة.

ثم توزع المشاركون على فقرة الحوار حيث جرى تقييم لنشاطات هذا العام في ثلاثة محاور: "ابرشيتي ( لقاءات الشبيبة العامة )، "رعيتي ( نشاطات ولقاءات الشبيبة في الرعية )، "ماذا بعد ؟ ( اقتراحات لنشاطات عامة للشبيبة على صعيد الأبرشية لعام 2018 )

وفي الختام تم التذكير بأهم المواعيد والنشاطات حتى نهاية 2017:
- الجمعة 24/11/2017 الساعة 6:30 كنيسة السيدة - حي السيدة ( مسابقات في الكتاب المقدس - جيل الإنجيل )
- ورشة عمل مع لجنة الشبيبة في المجلس الرسولي العلماني لمسؤولي فرق الشبيبة في ابرشيات البقاع ( زحلة وبعلبك ) في دير تعنايل يومي السبت والأحد 25 و 26 تشرين الثاني.
- زيارة البطريرك عبسي الى زحلة في 2و3و4 كانون الأول.
- لقاء الشبيبة الميلادي - رعية السيدة قاع الريم : الأحد 10 كانون الأول.

 

Share this: