Events

المطران رحال في سباق السلامة المرورية في بعلبك : هذا الحدث يؤكد أنها مدينة التلاقي والمحبة والانفتاح

27 October 2017


 

نظمت "الجمعية اللبنانية للدراسات والتدريب" بالشراكة مع منظمة "اليونيسيف" السباق السنوي في مدينة بعلبك، تحت شعار "السلامة المرورية"، شارك فيه أربعة آلاف تلميذ لبناني وسوري من المدارس الرسمية والخاصة، بالإضافة إلى عناصر من الجيش وقوى الأمن الداخلي. تقدم الحضور راعي أبرشية بعلبك للروم الملكيين الكاثوليك المطران الياس رحال، آمر مفرزة سير بعلبك النقيب محمد رباح ممثلا المدير العام لقوى الأمن الداخلي عماد عثمان، آمر فصيلة درك بعلبك النقيب حسن إبراهيم، مؤسس الجمعية الدكتور رامي اللقيس، ممثل منظمة "اليونيسيف" سيزار فقيه، وفعاليات رياضية واجتماعية.

انطلق السباق من أمام ثكنة نجيب زعيتر عند مدخل بعلبك الجنوبي، وصولا إلى شارع رأس العين، وردد المشاركون شعارات "لا لحوادث السير"، و"معا لتخفيف الموت على الطرقات في بعلبك الهرمل"، وعلى أنغام الأغاني والوطنية والفلوكلورية، رقص وغنى الرياضيون كبارا وصغارا، في باحة التجمع عند نقطة الإنطلاق، وأمام مركز الجمعية بعد انتهاء السباق عزفت الفرقة الموسيقية التابعة للجمعية، وقدمت فرقة "جذور بعلبك للدبكة" بقيادة المايسترو خالد الزكرة لوحات فنية فولكلورية.

رحال
وارتدى المطران إلياس رحال الحذاء الرياضي ونزل إلى أرض الماراتون مؤكدا "أهمية هذه الأنشطة الرياضية في مدينة بعلبك"، وقال: "هذا الحدث الرياضي يؤكد أن بعلبك مدينة التلاقي والمحبة والانفتاح، ويجمع أهالي محافظة بعلبك الهرمل ضمن منافسة حبية ورياضية، وبمشاركتنا نشجع هذه الأنشطة لما لها من دور ايجابي على الصحة أولا، كما أنها تساعد الشباب والمراهقين ليبتعدوا عن الأنشطة المؤذية بصحتهم وبمجتمعهم".

اللقيس
بدوره اكد اللقيس "أهمية التوعية حول السلامة المرورية في بعلبك الهرمل التي تشكل فيها نسبة الحوادث العدد الأكبر في لبنان". ودعا المشاركين إلى تحمل مسؤولياتهم تجاه سلامتهم وحياتهم وحياة الآخرين، وقال: " كلنا اليوم رابحين بمجرد أن نقف ونقول لا لحوادث السير، وأن نعمل على تخفيف هذه الحوادث، وتخفيف عدد الضحايا نكون قد ربحنا، وأن نعمل على نشر التوعية في محيطنا".

وسلم اللقيس والنقيب رباح الكؤوس والميداليات للرابحين. كما قدمت الجمعية الكؤوس والميداليات عربون شكر وتقدير لكل من: بلدية بعلبك، قيادة الجيش، قيادة الأمن العام، قيادة الأمن الداخلي، قيادة الجمارك، الصليب الأحمر، الدفاع المدني، نادي القلعة الرياضي، واليونيسف.

وجاءت النتائج بحسب الفئات كالتالي:
الفئة الاولى (ذكور)
1- حسين قيس (الجيش)
2- حسين قيس (الجيش)
3- أحمد قبلان ( الجيش)

الفئة الثانية (ذكور)
1- على مرتضى (نادي القلعة)
2- باسم يحي (ثانوية العين)
3- أحمد الزكرة

الفئة الثالثة (ذكور)
1- محمد باقر زعيتر (البشائر)
2- عدي سليمان
3- أيهم الأحمر

الفئة الأولى (إناث)
1- هبة دياب ( قوى الأمن)
2- إسراء الضيقة ( قوى الأمن)
3- سماح بزون ( قوى الأمن)

الفئة الثانية (إناث)
1- رشا العفي
2- زهراء الحسن
3- آية صلح ( ثانوية الإباء)

الفئة الثالثة (إناث)
1- نغم ناصر
2- هلا درويش
3- حنان موسى

Share this: