Events

ضاهر ترأس قداسا لمناسبة عيد مار سمعان العامودي: نرفع الصلاة لأجل شهداء الجيش وندعو الى التكاتف والوحدة.

31 August 2017


 

ترأس متروبوليت طرابلس وسائر الشمال للروم الملكيين الكاثوليك المطران ادوار ضاهر لمناسبة عيد مار سمعان العامودي، قداسا احتفاليا في كنيسة مار سمعان العامودي في بلدة دوما قضاء البترون، عاونه الارشمندريت الياس البستاني، كاهن الرعية جورج الخوري، والاباء: خليل الشاعر، باسيليوس غفري والبير نصر، بمشاركة قائمقام المنيه الضنية رولا البايع، القاضيين مروان عبود وكابي شاهين، رئيس بلدية دوما جوزاف خير الله، مختار البلدة جوزاف الشماس، وعدد كبير من الاخويات وعائلات بلدة شكا وحشد كبير من المؤمنين.

بعد الانجيل المقدس القى المطران ضاهر عظة دعا فيها "الى الصلاة من اجل شهداء الجيش اللبناني الذين سقطوا في الميدان ورووا بدمائهم الزكية أرض الوطن"، وشدد على "أهميةالتكاتف والوحدة بين جميع اللبنانيين"، مثنيا على "بطولات الجيش الذي حرر الارض والحدود من الارهابيين".

وقال: "صرت للصبر ركنا أيها البار سمعان... فضاهيت وأنت بالجسد سيرة الذين لا جسد لهم، يمضي عام ويأتي عام، وها نحن نجتمع من جديد لنحيي بإيمان وفرح عيد القديس سمعان العامودي، شفيع هذه الكنيسة المقدسة وهذه الرعيةالمباركة، ولنحتفل برسامة ولدنا يوحنا الحاج بطرس شماسا إنجيليا على مذابح أبرشيتنا المحبوبة من الله من جهة أخرى".

اضاف: "نعم إن الكنيسة، وتشجيعا لنا، تضع أمامنا، مثالا وشفيعا، القديس سمعان العامودي، شفيع هذه الرعيةالمباركة، إننا أيها الأعزاء، أمام رجل اتخذ من النسك طريقا للاماتة، طريقا لمشاركة المسيح في الآلام. فهو لم يترك وسيلة إلا وجربها لتحقيق هذه الغاية".

وقال: "لا بد لنا من أن نرفع الصلاة لأجل شهدائنا في الجيش اللبناني الذين سقطوا في الميدان ورووا بدمائهم الزكية أرض الوطن، لروحهم الرحمة الإلهية ولعائلتهم التعزية والصبر والسلوان. ونحن إذ نشدد على أهميةالتكاتف والوحدة بين جميع اللبنانيين، نرفع باسمكم جميعا راية النصر والفخر والعز، لجيشنا اللبناني الباسل الذي حرر أرضنا وحدودنا من الإرهابيين، ونقدم باسمكم التحية والتهنئة لقائد الجيش وللقيادة العسكرية ضباطا ورتباء وعسكريين، لأن مؤسسة الجيش تبقى الضمانة الأكيدة لكل اللبنانيين دون تفرقة أو تجزئة".

وتخلل القداس منح يوحنا الحاج بطرس رتبة الشماسية الانجلية على مذبح ابرشية طرابلس للروم الملكيين، بعد القداس اقيم عشاء قروي شارك فيه ابناء البدة والجوار.

Share this: