Events

افتتاح مهرجان رعية النبي إيليا للروم الملكيين الكاثوليك في شكا

21 July 2017


 

افتتحت رعية النبي ايليا الغيور للروم الملكيين الكاثوليك مهرجانها السنوي الثالث في منطقة شكا، برعاية بلديتها، في حضور مطران طرابلس وسائر الشمال للروم الملكيين الكاثوليك ادوار ضاهر، رئيس بلدية شكا فرج الله الكفوري، مقدم أرض الكنيسة درويش كرم، وآباء وكهنة وفاعليات ومؤمنين من سائر المناطق الشمالية.

بعد النشيد الوطني، وكلمة ترحيب وتعريف من الاعلامية ليا عادل معماري وايلي غانم، القى المطران ضاهر كلمة نوه فيها بمهرجان شكا "الذي بات تقليدا سنويا تتلألأ منه أنوار محبة الناس ولا سيما محبة أهالي شكا لبعضهم البعض وتعانقهم حول الكلمة السواء التي تبني الانسان معايدا كل من يحمل اسم مار الياس".

بدوره، استعرض رئيس بلدية شكا باقة من المشاريع الانسانية والخدماتية التي تعدها البلدية، كاشفا عن سلسلة مشاريع مستقبلية تعود بالنفع العام على أبناء المنطقة. وعايد أبناء الرعية بعيد مار الياس، طالبا منهم تقديم الدعم لاعادة ترميم الكنيسة.

كما كانت كلمة لكاهن الرعية الأب باسيليوس غفري توجه فيها بالشكر الى محبة اهالي شكا على ثقتهم والى كل من دعم وساهم ونظم وأشرف على نجاح هذا المهرجان.

بعد ذلك، تم تكريم كل من نادي speed boll الذي أحرز بطولة لبنان في كرة الطائرة والطالب الاول المتفوق في لبنان في القطاع المهني وهو ابن شكا.

وخص المطران ضاهر والاب غفري الاعلامية معماري بتكريم خاص عربون محبة وتقدير لعطاءاتها في سبيل رسالتها الاعلامية.

مقابل ذلك، شكرت الاعلامية معماري الرعية والمطران ضاهر، مؤكدة ان تيلي لوميار هي البيت الذي يجمع الكل وليس هذا التكريم سوى صليب جديد يضاف على صلبان مهماتها الاعلامية في سبيل أنسنة الانسان.

وعلى مدار 45 دقيقة، صدح صوت كريستا ماريا أبو عقل ابنة تيلي لوميار وسفيرة المجلس الاعلى للطفولة في التسابيح وفي أداء أجمل أغنيات الأطفال، وقد خصها الاب غفري بتكريم خاص عربون محبة وتقدير. 

Share this: