Events

رحال في قداس الفصح: يحق لنا اليوم أن نعيد بفرح رغم المشاكل

16 April 2017


 

ترأس راعي أبرشية بعلبك للروم الملكيين الكاثوليك المطران الياس رحال قداس الفصح المجيد في كنيسة القديستين بربارة وتقلا في بعلبك.

بعد الإنجيل المقدس ألقى عظة قال فيها: "هذا هو اليوم الذي صنعه الرب، فلنفرح ونتهلل به، إن الملاك هتف نحو المنعم عليها وقال لها افرحي وأيضا أقول افرحي، لأن ابنك قد قام من القبر في اليوم الثالث".

أضاف: "كل هذه الترانيم والصلوات تدعونا إلى أن نعيش في الفرح لأن قيامة السيد المسيح أشرقت على العالم كله، وحتى باركت الكون بأجمعه، فيحق لنا اليوم أن نعيد بفرح، رغم كل ما يحيط بنا في بعض الأحيان من مشاكل اقتصادية وسياسية واجتماعية. وللمناسبة نحيي الجيش وشباب المقاومة الذين هم في أعالي الجرود يدافعون عنا، ونذكر الشهداء الذين سقطوا أو يسقطون لكي نحن نبقى في الحياة، وعيد القيامة هو عيد الفرح والسلام والطمأنينة. ونذكر أيضا فخامة رئيس الجمهورية، وكل المسؤولين السياسيين ليهديهم السيد المسيح طريق المحبة والسلام لخدمة المواطنين".

وختم: "ان شاء الله تكون هذه المواسم، مواسم خير وبركة ومحبة وسلام على جميع اللبنانيين، وتكون خاتمة الأوضاع الصعبة التي نعيشها، وفاتحة آمال جديدة من الطمأنينة وراحة البال، وكل عام واللبنانيين جميعا بألف خير".

Share this: