Events

إحياء رتبة دفن المسيح في كنائس صور

14 April 2017


 

 احتفلت الطوائف المسيحية في مدينة صور بيوم الجمعة العظيمة، باحياء رتبة دفن المسيح في كنائس المدينة، وإقامة الزياحات وقرع الاجراس حزنا على المصلوب.



القديس توما

ففي كاتدرائية القديس توما للروم الملكيين الكاثوليك، ترأس متروبوليت صور وتوابعها للروم الملكيين الكاثوليك المطران ميخائيل ابرص رتبة دفن السيد المسيح، عاونه عدد من الاباء، في حضور حشد من المؤمنين.


 
وألقى أبرص عظة، اشار فيها إلى ان "قيامة المسيح هي خلاص للبشرية جمعاء، وعلينا ان نمجد الرب ونسير على خطاه".


 
وأقام المؤمنون زياحات في شوارع مدينة صور القديمة، على قرع الاجراس والتراتيل الدينية، مرددين ترتيلة: "اليوم علق على خشبة"، حاملين سعف النخيل والورود.


 
سيدة البحار


 
وفي كنيسة سيدة البحار، ترأس نائب اساقفة صور للموارنة المونسنيور شربل عبد الله رتبة دفن السيد المسيح، في حضور حشد من الابرشية، ثم اقيم زياح في شوارع الحارة القديمة حيث حمل المؤمنون نعش السيد المسيح وجالوا في احياء المدينة وسط التراتيل الدينية، وعند وصوله الى الكنيسة تبارك المؤمنون والحضور من نعش السيد المسيح.

والقى عبد الله عظة اكد فيها "معاني المناسبة والتضحيات، التي قدمها المسيح لاجل خطيانا"، داعيا الى "الاقتداء بالمسيح وتعاليمه".


 
مار توما


 
وفي كنيسة مار توما للروم الاورثوذكس، ترأس راعي أبرشية صور للروم الأورثوذكس الاب نقولا باسيل رتبة دفن السيد المسيح، في حضور حشد من ابناء الرعية، ثم ساروا في زياح داخل الكنيسة، مرتلين الانجيل المقدس، بعدها تبارك الحضور من نعش السيد المسيح.

Share this: