Events

الرياشي من مطرانية صيدا للكاثوليك: لا انتخابات الا على قانون جديد

2 April 2017


 

تابع وزير الاعلام ملحم الرياشي زيارته صيدا، فزار مطرانية الروم الملكيين الكاثوليك حيث كان في استقباله راعي الابرشية المطران ايلي حداد وحشد من ابناء الرعية. ورحب المطران حداد بالوزير الرياشي وقال: "نرافقك خطوة خطوة بكل الجهود التي تقوم بها قبل الوزارة وبالوزارة، وسنبقى نرافقك لان المحبة كبيرة لشخصك، ونقدر الاداء الذي تقوم به، وهذا فخر لنا، وانت ابن الطائفة، وهذا نفتخر به، وهذا الاداء الايجابي الذي اعطى ثمرا على الصعيد الوطني وعلى الصعيد المسيحي بشكل خاص، والمسيحي اليوم بحاجة دائما الى اشخاص مثلك يجمعون ولا يفرقون، صيدا هي المدينة التي دائما يجتمع فيها المسلم مع المسيحي، وهي مثال يحتذى به في كل لبنان، هذه المدينة التي تزورها اليوم هي مدينة كبار احبوا دائما التعايش والعيش المشترك مثل سليم غزال ومثل المفتي جلال الدين وكثر امثالهم فعلا راحوا، ولكن اثرهم لا يزال موجودا، نحن نكمل هذه الخطى بامانة لان مجتمعنا لا يحمل الا عيشا مشتركا والا وجها لبنانيا نرحب بك ونهنىء وزارة الاعلام بجدارتك وبمواقفك الوطنية".

من جهته رد الرياشي قائلا: "انا فخور جدا اني بهذه الدار الكريمة، فخور اكثر اني ابن الملكيين الكاثوليك، صحيح هناك يسمى
grec كاثوليك، ولكن انا احب ان اسميها روم كاثوليك وارثوذكس كاثوليك اي مستقيمي الرأي وجامعين في الوقت نفسه، وهذا الجمع هو مدرسة، انا فخور اني اتخرج منها ولا ازال تلميذا على مقاعدها لان اهم امر بلبنان ان نجمع الناس وان نكون رسالة ونموذجا للمنطقة كلها، لنجمع كل الناس دائما على الخير والسلام والمحبة ..صيدا هي مثل ومثال ومطرانية الروم الملكيين الكاثوليك في صيدا هي مثل ومثال. الاب سليم غزال حاضر معنا اليوم، ونحن نريد دائما صلاتك ودعمك وكل ما تقدمه على مذبح الرب خير لنا".

وردا على سؤال عن اعتبار البعض وجود "القوات اللبنانية" في صيدا غير مرحب به قال: "انا لا اعتبر ان في صيدا في جزء وفي كل، في صيدا هناك كل صيدا وابناء صيدا قلوبهم منفتحة لاستقبال كل الناس، وانا اعتبر نفسي عندما ازور صيدا كلبناني وكوزير في الدولة اللبنانية احد ابناء صيدا، الاشياء التي يمكن ان يقوم بها احد لا علاقة لصيدا بها وغريبة عن صيدا".

وردا على سؤال عن خطة الكهرباء قال: "نحن اعلنا بمجلس الوزراء ان الخطة ستكون شفافة الى اقصى الحدود، وستخضع لكل مقاييس الشفافية من استدراج العروض للبواخر وصولا الى انتاج الطاقة، عبر الشركات الخاصة وصولا لتطوير المعامل والطاقة ووصولا الى زمن الطاقة عبر الطاقة الشمسية، الامر الذي اؤكده للمواطنين انه بوجودنا نحن في الحكومة ووجود حلفائنا واصدقائنا بالحكومة، لن نسمح باي شكل من الاشكال المساس بشفافية اي مشروع سواء كان بالطاقة او بغيره".

وعن تعثر الاعلام قال: "اعلن لكم من هنا ان اول جلسة لمجلس الوزراء سيكون هناك اكثر من سبعة قوانين قدمها وزير الاعلام لرفع التعثر عن وسائل الاعلام المطبوع المرئي والمسموع".

وردا على سؤال عن قانون الانتخاب قال: "انا متفائل اننا سنصل الى قانون انتخاب ولن يكون هناك انتخاب الا على قانون جديد".

Share this: