Events

احتفال بعيد الأم ويوم المرأة في زحلة

17 March 2017


 

أقامت لجنة المرأة في ابرشية الفرزل وزحلة والبقاع للروم الملكيين الكاثوليك حفل غداء، لمناسبة عيد الأم ويوم المرأة العالمي، في مطعم بيت الست - في زحلة، في حضور راعي الأبرشية المطران عصام يوحنا درويش، الرئيسة العامة للراهبات المخلصيات الأم منى وازن رجل الأعمال اسامة سلهب.

بعد صلاة الإفتتاح القى المطران درويش كلمة نوه فيها بنشاط لجنة المرأة في الأبرشية وقال: "انه النشاط الثاني للجنة المرأة في ابرشيتنا والتي هي حديثة العهد، ونحن نولي المرأة اهمية مطلقة في الأبرشية، ونؤكد دورها الأساسي في بناء العائلة التي هي كنيسة مصغرة، ومنها ننطلق الى المجتمع الكبير والى الوطن. نهنئ الأم والمرأة بعيدها ونتطلع الى مشاريع مقبلة وجديدة تنظمها لجنة المرأة".

وشكرت رئيسة اللجنة جويش حداد عبود في كلمتها المطران درويش على دعمه ورعايته، وقالت: "نجتمع اليوم في مناسبتي يوم المرأة العالمي وعيد الأم، فهي حاضنة الرسالة الإنسانية وجواز عبورها الى المجد، هي الأخت والصديقة، الزوجة والحبيبة، رفيقة الحياة، هي الأم التي أعدت جيلا طيب الأخلاق، هي الجدة التي غرست في الأرض ابتسامة وأمل وصنعت تراثا من عناوين الوجود التاريخي والحضاري لأجيال تتناقله عبر العصور".

وأضافت "هي المقاتلة والمناضلة والثائرة المنبعثة نورا وحياة في الوطن، حارسة الحلم وضامنة البقاء وموقدة نار الثورة. هي المرأة مهما تبدلت ادوارها، ظلت بروحها واحدة تجمع كل الصفات وتتقن فن ادارتها بامتياز وبإستثنائية لأنها تحلت بالصبر والرقة والحنان والحب والإحساس والطاقة والغيرة والجمال والأنوثة والكبرياء الزاهد والطيبة المتواضعة. هي المرأة، ماضية الى الأمام بخطوات واثقة لا تنظر للخلف ابدا، بل تتقدم بجدارة الى الأمام، مؤمنة بحقوقها التي حفظتها لها الشرائع السماوية، ومتسلحة بكل ما اوتيت من قوة وعلم ومعرفة، الى الأمام بلا تراجع يحذوها الأمل وثقة المدافع عن الحق".

وختمت عبود "نعايدكم اليوم من القلب الى القلب، من قلب لجنة المرأة في الأبرشية الى قلب كل امرأة، ونحثها ان تقوى بالبسمة والصلاة والإيمان على كل المصاعب التي تواجهها. كل الشكر للمطران درويش الذي آمن بالمرأة وبرسالتها، وبذل جهودا، ساعد، قدم ودعم لجنة المرأة وجميع نساء الأبرشية منذ قدومه".

وفي ختام، الحفل تم توزيع هدايا تذكارية على الحاضرين.

Share this: