Events

العشاء السنوي لجوقة مدرسة القديس استفانوس البطريركية

7 February 2017


 

 

أقامت جوقة مدرسة القديس استفانوس البطريركية عشاءها السنوي الأول في مركز "لقاء-الربوة"، في حضور بطريرك انطاكيا وسائر المشرق للروم الملكيين الكاثوليك غريغوريوس الثالث والمطران كيرللس بسترس ورئيس المجلس الاقتصادي روجيه نسناس والأم منى وازن وممثلين عن المطارنة ورؤساء الرهبانيات، ووفد من المجلس الأعلى للطائفة ووفد من مركزية مسيحيي المشرق، كما شارك في العشاء شخصيات من السلك العسكري والديبلوماسي والنقابي ولفيف من الرهبان والراهبات والعلمانيين.

وألقى البطريرك غريغوريوس الثالث، كلمة شدد فيها على "أن الترنيم هو لكل مسيحي وليس فقط لأعضاء الجوقة وهذه دعوة للجميع لكي يسيروا في هذا الخط مستشهدا بالمثل المعروف "من رتل صلى مرتين". كما دعا إلى بذل الجهود لإشراك المؤمنين في الترتيل خلال الاحتفالات الليتورجية وإلى عيش مشاعر التهليل في حياة الإيمان بكل أبعادها.

وشرح رئيس الجوقة والمدرسة المرنم الأول بشير الأوسطة في كلمة له عن الجهود التي يبذلها جميع أعضاء الجوقة للوصول إلى مستوى راق يليق بالدعوة الروحية للمؤمنين.

كما تكلم عن نشاطات الجوقة والمدرسة في لبنان وخارجه خصوصا في فرنسا وإيطاليا.

وقدمت الجوقة باقة من الترانيم الروحية والتي نقلت الحاضرين إلى عالم التسبيح والتمجيد.

في الختام كرمت الجوقة والمدرسة الأشخاص الذين وقفوا معها وساندوها خلال مسيرتها حتى اليوم ومنهم المرنم الأول جوزف الحارس والمرنم أسعد سماحة والخوري روجيه خورية، وقدمت إيقونة القديس استفانوس المنشئ للبطريرك غريغوريوس الثالث والمطران بسترس.

 

 

Share this: